الاثنين، 14 نوفمبر 2011

جلالة الملك يعـيّد أبناء الوطن




جلالة الملك يعـيّد أبناء الوطن

مكرمة جلالة الملك  بصرف مبلغ مئة دينار للعسكريين و المدنيين و المتقاعدين.. مكرمة جديدة لسجل المكارم الهاشمية التي لا تعد و لا تحصى..مكرمة دخلت كل بيت أردني فأدخلت الفرحة إلى قلوبهم في ظرف قام أرباب الأسر بترتيب ميزانياتهم الشهرية المختلفة لاقتطاع جزء منها لشراء بعض الحاجيات إلى أطفالهم من مستلزمات العيد مثل الملابس و الألعاب      و العيديات و ما يترتب على أيام العيد من مصروف استثنائي.
جاءت هذه المكرمة ليشعر الجميع بان جلالة الملك يشعر مع أبناء الوطن مؤكداً مقولته عندما تسلم السلطات الدستورية في إحدى اللقاءات  الصحفية "كنت أب لأربع أفراد ,أسرتي الصغيرة و أنا الآن أب لأربعة ملايين  أسرتي الأردنية" و هذا شعور الأب الذي يقلق على أولاده باحثا لهم عن لقمة العيش الكريمة و مورد الرزق المناسب و نشاهد جلالة يحيي هذه المقولة في تفقد الأسر الفقيرة و الأمر في بناء البيوت التي تؤويهم و تقيهم حر الشمس و برد الشتاء القارص , و يؤمن لهم طرود الخير الهاشمية التي دخلت لبيوت الفقراء و المحتاجين من الأسرة الأردنية.
أبناء الأردن الذين ينظرون لعيون جلالته بأمل , والشوق و المشاركة في تناول الوجبات الشعبية في المطاعم الشعبية عندما تسحر جلالة الملك و أسرته في مطعم هاشم وسط عمان    و مشاركة أبناء شعبه حياتهم البسيطة دون مرافقين مثله الفاروق رضي الله عنه " عدلت فأمنت" .
 و كانت مكرمة جلالة الملك قد أثلجت قلوب الجميع و كانت الفرحة اشمل عندما شملت المكرمة المتقاعدين الذين يتقاضون رواتبهم من مؤسسة الضمان الاجتماعي ,فهم شريحة كبيرة من أبناء المجتمع الذين بذلوا جهدا في شبابهم و ساهموا في بناء الأردن و ازدهاره و جلالة الملك عندما أمر بصرف مبلغ المئة دينار فإنها شرف لكل من يحصل عليها و إن جلالته لا يميز بين أبناء أسرته الكبيرة ,كما أن الوالد لا يميز بين أفراد أسرته الصغيرة .فالجميع أبناء الوطن في مدرسة الهاشميين سواسية و يتفاضلون بمدى عطائهم و انتمائهم و محبتهم لتراب هذا الوطن و الإخلاص للقيادة الهاشمية .
بمناسبة عيد الفطر السعيد جميع الأردنيون يرفعون أيديهم و هم يدعون لجلالة الملك عبد الله الثاني حفطه الله ورعاه يدعون له بطول العمر و بالصحة و العافية الذي ادخل الفرحة لقلوبهم كما دخلت على قلوب الشريحة الكبرى من الأسرة الأردنية الكبيرة.
حفظ الله جلالته و أدام عزه و كثر الله خيره و بارك الله فيه و كل عام و جلالته و الأسرة الأردنية بألف خير .
الدكتور عبد الكريم علي اليماني
Email:qream_alymany@yahoo.com  

ليست هناك تعليقات:

بحث هذه المدونة الإلكترونية

العربية نت

وما نيل المطالب بالتمنى ... ولكن تؤخذ الدنيا غلابا