الجمعة، 29 يناير 2016

كيف تحافظ على أصدقائك؟


http://uploads.ankawa.com/uploads/1406567654692.jpg



كيف تحافظ على أصدقائك؟


 هناك أشخاص عملت معهم وزاملتهم على مدار سنوات ماضية قلت لهم : " دعونا نبق على اتصال"  ولكن لم يحدث ذلك،  ثم هنالك الأشخاص الذين تقابلهم في الدورات التعليمية وجيرانك والصداقات التي تكونها في الإجازات وأصدقاء الأسرة،  وأنا أكتب هذه الكلمات،  أدرك مدى سوئي في التواصل مع أصدقائي القدامى. لذا،  إن كنت أحد أصدقائي القدامى،  فسهل عليّ الأمر ولنكن على اتصال!


كيف تبقى على اتصال مع أصدقائك القدامى؟

في الواقع من السهل أن تكون على اتصال مع أصدقائك القدامى،  ويتطلب الأمر مجهوداً بسيطاً وهو وسيلة رائعة كي نظل مرتبطين بأجزاء مهمة من الماضي،  وهذه بعض النصائح لي ) ولك!( كي تشرع في عمل شيء ما وتتصل بأصدقائك القدامى: 

-    اشترك بإحدى بعض شبكات التعارف على الإنترنت؛ فمن خلالها ستجد سبلاً كثيرة لتجد معارفك القدامى. وما إن تجدهم،  اتصل بهم. فمن المحبب إلى النفس أن ترى الأصدقاء القدامى على الشاشة ولكن ما الطائل من وراء ذلك إن لم تكن تعتزم أن تحافظ على علاقتكم؟
-   تصفح أرقام الهواتف القديمة واتصل بشخص واحد في الأسبوع.
-   اصطحب أرقام الهواتف القديمة معك في إجازة وأرسل الكثير من الرسائل.


ماذا تقول بعد مضي هذه السنوات كلها؟

إذن،  ماذا ستقول لصديق قديم؟ هناك بدايات كثيرة لـ " كسر الجليد" منها :

-  كنت أعتزم أن أتصل بكم منذ عدة أشهر" .
-  " مرحباً،  أنا .......... هل تتذكرني؟ لقد قفز اسمك إلى رأسي عدة مرات مؤخراً لذا
     رأيت أن أتصل بك لأطمئن عليك" .
-   " مرحباً،  أنا .......... أنا قرأت كتاباً رائعاً،  وفيه يدعوك الكاتب إلى أن تتصل بصديق
      قديم،  ولقد خطرت أنت في بالي،  ولهذا اتصلت بك!" .

كيف تحافظ على استمرارية علاقتك مع أصدقائك القدامى؟
إليك بعض النصائح :

* لا تكتفي بإجراء مكالمة هاتفية معهم انهض واذهب إلى أصدقائك وتناول معهم فنجان  قهوة وتناقش معهم وجها لوجه في مختلف أموركم الحياتية.

* حاول أن تذهب معهم إلى الجيم لممارسة الرياضة. فالأنشطة التي تشاركونها معا سوف تقوي من علاقتكما وتحافظ على دوامها لفترة طويلة.

*  خصص يوما للسهرة مع أصدقائك. أسبوعياً أو شهرياً , أو حسب ظروفك المهم أن تكون منتظمة. دع ذلك ضمن خططك أي قضاء ليلة مع أصدقائك.

*   فكر دائما في أنشطة لطيفة والحيل البسيطة لإظهار حبك لأصدقائك وتدليلهم! كشراء الشوكولاتة أو إرسال رسالة ترسم الإبتسامة على وجهه. بمعني آخر عمل أشياء بسيطة تقربك من أصدقائك أكثر.

*  من الممكن أن يكون الأشخاص الذين كنت معهم في مرحلة من مراحل حياتك ليسوا هم، بالضرورة، الأشخاص المناسبين كي يكونوا معك في مرحلة أخرى من حياتك. الأمور على ما يرام؛ لا تقلق بشأن الشعور بالذنب لأنك لم تكن على اتصال بشخص لا يناسبك الآن- وفي الواقع، قد يكون عدم اتصالك به هو أفضل قرار اتخذته في حياتك.

وفى النهاية .. من الجميل أن يكون لك صديق مخلص، فإذا وجدته حافظ عليه لأن هذه نعمة كبيرة يفتقدها كثير من الناس ويتمنوها. فالاصدقاء هم عائلتك الثانية التي اخترتها أنت بنفسك.
qream_alymany@yahoo.com

ليست هناك تعليقات:

بحث هذه المدونة الإلكترونية

العربية نت

وما نيل المطالب بالتمنى ... ولكن تؤخذ الدنيا غلابا